`·.¸¸.·¯`··._.·منتدى من الاعماق الى الافاق·._.··`¯·.¸¸.·`
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر

ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل
وســكــونــه

لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا
وعــقــولــنــا

نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

تحيـــاتي

`·.¸¸.·¯`··._.·منتدى من الاعماق الى الافاق·._.··`¯·.¸¸.·`

just for scientific girls
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  أنواع القروش الأكثر شهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصفة هدوء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: أنواع القروش الأكثر شهرة   السبت أبريل 02, 2011 3:29 pm

أنواع القروش الأكثر شهرة
القرش الابيض( The Great White Shark)</SPAN>سمكة لاحمة ضخمة وهو شديد الخطر على الإنسان، يوجد بكثرة في المياه الدافئة وخاصة في اوستراليا وأميركا الشمالية وهو كبقية القروش، له حاسة شم قوية تمكنه من إكتشاف المواد المتناهية الصغر، وهو حساس للأصوات ذات الترددات القصيرة وله أعضاء حس دقيقة موجودة على امتداد الخطوط الجانبية وعلى الأنف تمكنه من إلتقاط الإشارات الكهربائية الضعيفة الصادرة عن تقلص وإنقباض عضلات الأسماك العظمية </SPAN>, ولم يرى في البحر الاحمر.
القرش الأزرق ( The Blue Shark)</SPAN> حيوان بحري مفترس يعيش في البحار ويوجد في كل مكان من العالم تقريباً، يقتات بالأسماك. والمحار ويهاجم الإنسان أحياناً ويشاهد دائماً وهو يسبح بكسل قرب سطح الماء وهو يتمتع بحاسة شم قوية تمكنه من إكتشاف البقع الصغيرة من الدم .وتوجد على خطمه أعضاء حس يمكنها الإحساس بالحقول الكهربائية الناتجة عن انقباض وتقلص عضلات الحيوانات التي لا يتمكن من رؤيتها ولهذا القرش جسم إنسيابي وله خطم طويل مخروطي الشكل والفم يقع في الأسفل وله فكان قويان، الزعنفة الظهرية مائلة والذيل متشعب،و الزعنفة الصدرية طويلة هلالية الشكل، العينان كبيرتان وداكنتان بغشاء ينسدل عليهما ليحميهما من الأسماك، وهو بلون أزرق براق من الأعلى موشح الأبيض من جهة البطن .
القرش النمري ( Tiger Shark)</SPAN>سمي بهذا الاسم لوجود الخطوط الطولية الموجودة على جسمه والتي تتدرج كلما اتجهنا الى الاسفل . يمتلك القرش النمري خيشوم خاص خلف العينين ليوصل الاكسجين الى العينين والدماغ . وأيضا لديه حاسة سمع قوية جدا والتي تمكنه من سماع الانقباضات الكهربائية الناتجة عن تقلص عضلات الاسماك الصغيرة . وأيضا يتمتع بنظر حاد , وقد يصل طوله الى 6 أمتار ( 20 قدم ) ويبلغ متوسط طوله 3 أمتار. يتغذى على الاسماك و السرطانات, والحيونات الصدفية , والدلافين , والحيونات الزاحفة , وأيضا القروش الأخرى ببساطة يأكل كل شي .وهو خطير جدا على الانسان . استضافة اغاني بطاقات ابراج نكت رياضة ريجيم دليل المواقع العربية Articles
القرش الحريري ( Silky Shark )</SPAN>
not available</SPAN>
القرش الثوري ( Bullshark )</SPAN>
القرش الثوري لديه مقدمه قصيره وعريضه ولهذا سمي بالثور ، لونه من الاسفل ابيض وظهره رمادي لديه عينان صغيرتان لديه زعنفتان ظهريه الاولى اطول وأسن من الثانيه الاناث اكبر من الذكور واسنانه مثلثة ومسننة منشارية وهي حادة جدا, يبلغ طول الذكور البالغة منها 2متر (7 أقدام) وتزن 90 كجم, وأما الاناث فطولها 3,5 امتار ووزنها 230 كجم .يتغذى على الاسماك والقروش الاخرى والرخويات والقشريات والدلافين وغالبأ ما يأكل اي شيئ .
القرش الليموني ( Lemon Shark )</SPAN>
سمي القرش الليموني نسبة الى لون ظهرها الليموني يأكل معظم الاسماك وايضا القروش الاخرى ويأكل ايضا الحيوانات الرخوية والقشرية يمتلك أسنان طويلة حادة لكي يمسك الحيوانات المراوغة وهذا ما يميزه عن القروش الاخرى يبلغ معدل طولها ما بين 2,5 الى 3 امتار وهو خطير على الانسان والغواصون القرش الليموني الصغير يغير اسنانه مرة واحد كل 7 أيام.
القرش ذو الزعنفة البيضاء( White-tip Shark)</SPAN>
not available</SPAN>

القرش ذو الزعنفة السوداء( Black-tip Shark)</SPAN>
not available</SPAN>

القرش الحوتي ( Whale Shark )</SPAN>يعتبر القرش الحوتي أكبر الأسماك الموجودة في البحر حيث قد يصل طوله الى 40-50 قدم ( 14-16) متر وهي حيوانات غير مؤذية للإنسان، تتغذى على البلانكتون وهي تعيش في البحار المدارية .
القرش الحاضن ( Nurse Shark )</SPAN>وهي أسماك بطيئة الحركة قد يصل طولها الى 4,5 أمتار. تعيش بين صخور المياه المدارية وشبه المدارية الضحلة , وعلى عكس القروش الأخرى فإن القروش الحاضنة تستطيع ضخ الماء على خياشيمها ولذا فهي ليست بحاجة للسباحة باستمرار. وكثيرا ما تستلقي على قاع البحر بدون حراك. وتأكل القروش الحاضنة الحيوانات القاطنة في القاع مثل: السرطان , والكركند , والروبيان , والقنافذ البحرية وقد هاجمت هذه القروش الناس وغالبا سبب هذا الهجوم أن الضحايا جذبوا بكل حمق هذه القروش من ذيلها .
القرش الثعلب (</SPAN> الدراس)هذه الأسماك طويلة الذيل تعوم بمحاذاة السطح وتوجد في المياه شبه المدارية وهي تنمو لطول ستة أمتار, ونصفها ذيل. تستعمل هذه القروش ذيلها الطويل لجمع الأسماك في أسراب لغذائها , ثم صعقها قبل أكلها ولديه أسنان حادة وايضا هذا القرش قوي في سباحته حيث أنه يستطيع أن يقفز خارج الماء . ولم يعرف عن هذا القرش أنه يهاجم الإنسان . ولكنه كمثل القروش الأخرى إذا استفزت أصبحت خطيرة على الغواص .
القرش الملائكي ( Angel Shark )</SPAN>
القرش الملائكي يعتبر من القروش المسطحة المستوية وهو يدفن نفسه تحت التربة او الطين مع ظهور عينيها وجزء من جسمها ، يبلغ طول معظم انواعها ما يقارب 6.5 اقدام (2متر) ولديها اسنان صغيرة حادة وغالبا ما يصطاد للغذاء وهو ليس سريع .
القرش ذو الرأس المطرقة( Hammerhead Shark)</SPAN>
طولها يزيد قليلاً عن 6 م. ومن أكثر أنواع القرش غرابة في منظرها، حيث أن رأسها مسطحة تشبه المطرقة، وتوجد العينين في طرفي المطرقة، ويعيش في المياه الضحلة والدافئة المعتدلة، وهو يهاجم الناس.</SPAN>
القرش القزمي الشائك ( Spinedpygmy Shark)</SPAN>يعتبر من أصغر أنواع القروش يبلغ طوله تقريبا من( 18 الى 20 سم ) يعيش هذا النوع من القروش في الاعماق ما يقلرب 2000 </SPAN>متر يهاجر الى اعماق ما يقارب 200 متر للصيد ,ولديه في الزعفة الاماميه فقط شوكه واحدة صغيرة, لونه رمادي داكن اسود ولديه زعانف بيضاء يعيش في الاماكن المعتدلة المدارية وهو نادر الوجود وليس خطير على البشر.
القرش المتشمس ( Basking Shark)</SPAN> سمكة مفترسةٌ كبيرة الحجم </SPAN> يوجد في كل المحيطات الواقعة في المناطق المعتدلة. </SPAN>يصل طوله إلى13 متراً، وهو عادة ما يسبح قريباً من سطح الماء ـ ومن هنا جاء اسمه ـ يقتات بالبلانكتون وله فم يحوي أسناناً صغيرة وخمسة أزواجٍ من الخياشيم المفتوحة الكبيرة الحجم، وكل خيشوم يحوي شعيرات منتصبة كأسنان المشط لتحبس البلانكتون. </SPAN>كان هذا القرش يصطاد في السابق للكميات الكبيرة من الزيت التي يحتويها كبده، وقد توقف هذا العمل نهائياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scientific-girls.own0.com
 
أنواع القروش الأكثر شهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
`·.¸¸.·¯`··._.·منتدى من الاعماق الى الافاق·._.··`¯·.¸¸.·` :: الفئة الأولى :: الاسماك-
انتقل الى: