`·.¸¸.·¯`··._.·منتدى من الاعماق الى الافاق·._.··`¯·.¸¸.·`
بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر

ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل
وســكــونــه

لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا
وعــقــولــنــا

نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

تحيـــاتي

`·.¸¸.·¯`··._.·منتدى من الاعماق الى الافاق·._.··`¯·.¸¸.·`

just for scientific girls
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  دلافين اوكرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصفة هدوء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 133
تاريخ التسجيل : 03/02/2011
العمر : 23

مُساهمةموضوع: دلافين اوكرا   السبت أبريل 02, 2011 3:20 pm


دلافين أوكرا


الاسم يعكس حوت قاتل أوكرا سمعة باعتبارها المخيف والثدييات البحرية الرائعة التي يعود تاريخها إلى وصف الأنواع من بليني الأكبر. لأن مجموعة من دلافين أوكرا يمكن ان تقتل حوت كبير ، يعتقد أن الثامن عشر بحارا القرن الإسبانية أطلق عليها اسم القاتل هذه المخلوقات - الحيتان ، أو "القاتل للصيد الحيتان". بيد أن هذا الاسم هو كاف تترجم إلى الإنكليزية والحوت القاتل. المصطلح أصبح من المألوف أن يستخدم ذلك لإعادة تقويم للتحدث الحوت القاتل.





التصنيف العلمي : دلافين أوكرا هي أكبر أعضاء الأسرة من الدلافين ، ضمن الفصيلة من الدلافين والحيتان ذات الأسنان ، والحيتان ، قدمت مع الأسنان ، والتي هي بدورها جزء من النظام من حيتانيات. أنها تصنف مع الاسم العلمي أورسينوس أوكرا.

دلافين أوكرا والثدييات البحرية. هم الدم الحار ، وتنفس الهواء ، وتلد وترضع ويعيش الشباب. يتنفسون من خلال ثقوب في التنفس ودعا الفتحات التنفسية يقع على قمة الرأس. وهناك تحد لالثدييات التي تعيش في البحر هو الحفاظ على درجة حرارة ثابتة ، حيث أنه يفقد الحرارة 27 مرات أسرع مما كان عليه في الهواء.

ومعظم الحيتان وغيرها من الثدييات البحرية وطبقة سميكة من الدهون تحت الجلد. عباءة للدهون الحيوانية يوفر العزل ويساعد في الحفاظ على درجة حرارة ثابتة.



دلافين أوكرا لديهم جلد أسود أو بني داكن مع بقع بيضاء جريئة تتراوح بين الفك السفلي من البطن وفوق العين ، ورمادية بقعة بيضاء فقط دون وراء ظهري وفنلندا.

جميع الحيتان الكبيرة لها زعنفة ظهرية ، وتقع على طول العمود الفقري بشكل إعلامي ، ولكن فقط في زعنفة الذكور البالغين لا تزال تنمو حتى يصل إلى أن تأخذ شكل الشراع الثلاثي تصل إلى 1.8 مترا.
الزعانف الصدرية أيضا كبيرة وبيضاوية الشكل ومختلفة عن تلك الموجودة في أي حوت غيرها من Odontocetes الرتيبة.

تغذية الحيتان هي السمك والحبار وطيور البحر (بما فيها طيور البطريق) ، pinnipeds والحيتان الأخرى ، وبالإضافة إلى ذلك ، هناك أولئك الذين كانوا يطاردون الحوت الأزرق ، وهو أكبر الأنواع الحيوانية الموجودة.

في معظم مناطق توزيعه ، دلافين أوكرا متخصصون في التقاط بعض الفرائس ، على سبيل المثال في المحيط الهادئ الشمالي الغربي من الولايات المتحدة وكندا ، والسكان من الحيتان القاتلة المقيمين تتغذى على السلمون و غيرها من الأسماك نموذجية للمنطقة الساحلية ، في حين أن إطعام السكان عابر الأختام المشتركة وخنازير البحر.

دلافين أوكرا شائعة جدا في المياه القطبية الجنوبية ، حيث تتغذى على الفقمة والبطريق ، والأسماك ، وحتى الحيتان الأخرى. دلافين أوكرا يفضلون العيش في مجموعات صغيرة من حوالي 20 إلى 50 فردا ، ولكن أيضا في بعض الأحيان يعيش وحده.

هذه الحيوانات تميل للتعاون في مجال الصيد ، وخاصة عندما تتغذى على الحيوانات من ذوات الدم الحار مثل البطريق ، pinnipeds والحيتان


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://scientific-girls.own0.com
 
دلافين اوكرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
`·.¸¸.·¯`··._.·منتدى من الاعماق الى الافاق·._.··`¯·.¸¸.·` :: الفئة الأولى :: الاسماك-
انتقل الى: